المنتدى الرسمى للداعية شريف شحاتة

اهلا وسهلا بكل ضيوفنا الكرام فى منتدى الداعية شريف شحاتة الرسمى - برنامج شباب صح قريبا - برنامج طبعا نقدر - هنعشها صح - رحلة قلب -شباب زينا - يوتيوب - اخبار- حملات - ندوات - صور- تحميلات - والمزيد عن الداعية شريف شحاتة
 
الرئيسيةالمجلة اليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

تم اغلاق الموقع للاستعداد للموقع الرسمى  .....فريق المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
kanaria
 
نور الهدي
 
فريق المنتدى
 
حمامة مكة
 
ساجدة لله وحده
 
ياسمينا
 
حياتي كلها لله
 
مسلمة وافتخر
 
ِAbeer Mohamed
 
حاملة القران
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نور الهدي
 
فريق المنتدى
 
حاملة القران
 
حمامة مكة
 
ِAbeer Mohamed
 
مسلمة وافتخر
 
ياسمينا
 
kanaria
 
فريق العفة
 
ساجدة لله وحده
 
المواضيع الأخيرة
» عيدكم مبارك
السبت أكتوبر 27, 2012 4:32 pm من طرف ساراتو

» هذا الحبيب صلى الله عليه وسلم
الإثنين أكتوبر 01, 2012 9:36 pm من طرف موونى

» اعتذار وتسأل
الجمعة مايو 18, 2012 5:53 pm من طرف فريق المنتدى

» هام الداعية شريف شحاتة يسجل عضويتة على الفيس بوك
الجمعة مايو 18, 2012 5:46 pm من طرف فريق المنتدى

» الاتصال بالفيس
الجمعة مايو 18, 2012 5:44 pm من طرف فريق المنتدى

» يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق من السماء والأرض
الأحد أبريل 22, 2012 2:30 am من طرف حفيدة الرسول صلى

» احلى سجدة - الداعية شريف شحاتة
الأحد أبريل 15, 2012 4:46 pm من طرف kanaria

» برنامج نفطر سوا كاملا متجدد يوميا للداعية شريف شحاتة
الجمعة أبريل 06, 2012 9:35 pm من طرف سلمى عبدالله

» ليله لا يؤذن فيهآ الفجـر
الجمعة مارس 23, 2012 1:24 am من طرف kanaria

منتدى الداعية شريف شحاتة

للترتيب الندوات أستاذ اسعد
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png

للانضمام الى الفريق اكونت مشترك
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png

الصفحة الرسمية الوحيدة
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png

فريق طبعا نقدر الرسمى :
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png

فريق طبعا نقدر الصفحة الاولى :
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png

تلاميذ استاذ شريف شحاتة ونفتخر:
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png




رابطه محبى الداعية شريف شحاتة :
http://4.bp.blogspot.com/-HJPlCWGKoC8/TdArbPdR9PI/AAAAAAAAAHk/spQSCUy2Q-k/s175/1305207276_facebook-logo-square-webtreatsetc.png



هناك طرق اخرى للتواصل ولكننا اردنا التواصل عن طريق الفيس بوك اسهل
 للتواصل عبر الهاتف :الاستاذ اسعد
01220230307


شاطر | 
 

 الحلقة السابعة من برنامج طبعا نقدر مكتوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة فلسطين الم الحياه
فريق المنتدى
فريق المنتدى


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمر : 23
الموقع : شبكة منتديات شباب مؤمن

مُساهمةموضوع: الحلقة السابعة من برنامج طبعا نقدر مكتوبة   السبت مارس 26, 2011 11:24 am

سم البرنامج : طبعا نقدر

اسم الحلقة : حرام عليك

رقم الحلقة : 9

مقدم الحلقة : أ. شريف شحاتة

أسماء الضيوف : -

تاريخ البث :
11\3\2011

مدة الحلقة : 56 دقيقة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين وأصلي
وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

صلوا عليه وسلموا تسليما , أهلا بكم وحلقة جديدة من طبعا نقدر .

وان شاء الله طبعا نقدر نكون ناجحين , طبعا نقدر نكون ايجابيين
طبعا نقدر نكون مؤثرين .

موضوعنا اليوم موضوع يعني لفت نظرنا كلنا الفترة التي فاتت
, والحقيقة اليوم سوف نتكلم عن موضوع يخص كل إنسان لأننا بجد محتاجين أن نراجع جدا
جدا في حياتنا .

محتاجين ننظر إلى قلوبنا محتاجين ننظر إلى أفكارنا , محتاجين
أن ننظر إلى حياتنا محتاجين أن ننظر إلى جيوبنا .

يا ترى يأتي من أين
وأين يذهب وكيف نستغله مثل ما نحن نريد أن نستغله لكي نصل في الآخر إلى النجاح ونوصل
إلى الآخر أنه نحن نرضي ربنا عز وجل وأن نحنح نقابل النبي صلى الله عليه وسلم .

الحقيقة الحلقة بنيت بشكل كبير جدا جدا جدا على بعض المشاهد
التي نحن رأيناها وبالذات رأيناها في مصر .

في مشهد الآن سوف نشاهده مع بعض سوف نشاهده ونفكر فيه وسوف
نوصل فيه مع بعض نريد أن نوصل من خلالها إلى موضوع اليوم .

ولذلك أنا قبل ما أتكلم وقبل ما أوضح أنا عن ماذا أريد أن
أتكلم , تعالوا مع بعض سوف تطلع نرى مما هو المشهد الذي معنا ونرى التقرير الذي معنا
.

نشاهده مع بعض ونركز فيه قليلا بعدها نرجع نكمل ثانية في
طبعا نقدر فدعوكم معنا لا يزال عندنا كلام كثير .

------------------------------------------------------------------.

(يظهر تقرير فيه صور للخراب والسرقة في مصر )

حين يغيب الضمير وتغرب شمس الإيمان ينبت في القلب حب الدنيا
ويستشري حبها حتى ولو كان من مال حرام .

هؤلاء الذي سرقوا ودمروا وآذوا الناس وروعوا الأطفال واستباحوا
الممتلكات بالحرق أو السلب أو النهب فليعلموا أن كل ما نبت من حرام فالنار أولى به
.

وأن الله يمهل ولا بهمل , فليعودوا إلى رشدهم قبل أن ينقضي
العمر ويتعثر اللقاء أمام رب العباد .

-----------------------------------------------------------------------

الأستاذ شريف : مثل ما رأيتم الذي يسرق والذي يجري والذي
يهرب والذي يخطف , هنا السؤال هو يجري من من ولماذا يجري .

والذي يريد أن يخطف ويسرق وينهب ويأخذ ويدمر ممتلكات خاصة
أو ممتلكات عامة هو لا يعرف أن كل ما نبت من حرام فالنار أولى به .

القمة التي تدخل الجسد لا تطلع , ولما نقطة دم تكون من حرام
وتبقى نقطة دم سوداء في جسمك من حرام أكيد الجسد كله سوف يأخذ منها .

تعالوا نرى مع بعض لكي لا نقول نحن أتينا بجانب واحد تعالوا
نأتي بالجانب الجميل , الشباب الذي بجد يفرح
, الشباب الذي بجد كان رائع .

تعالوا نشاهد الشباب ماذا كان يفعل في الناحية الثانية لكي
نرجع نبدأ اليوم حلقتنا في طبعا نقدر ونطلع نكمل مع بعض فنرجع نكمل ثانية دعوكم معنا
لا يزال عندنا الكلام الكثير .

---------------------------------------------------------------

(يظهر تقرير فيه شوارع مصر وأعمال الشباب لمفرح )

روح جديدة سرت في نفوس كل مصري حين أحس بالخطر وزحف الفساد
على كل باب .

كان هم حائط دفاع الأول عن الممتلكات الخاصة والعامة , لأن
الفطرة السليمة علمتنا أن التعاون والوفاء والأمانة والانتماء أساس كل خير .

فتحية لهؤلاء ودعوة لهم ليثبتوا ويكملوا المشوار حتى يقضي
الله أمر كان مفعولا .

-----------------------------------------------------------------------الأستاذ
شريف : حلقتنا اليوم بعنوان حرام عليك , وحرام عليك وضعنا علامة تعجب , طيب لماذا حرام
علي ؟

والذي يسأل نقول له لو أنت تسأل ما هي الأسباب أضع لك علامة
استفهام .

ومن أجل ذلك لأن الإحصائيات والأرقام كانت مستفزة للغاية
وكانت غريبة جدا .

لذلك لما نقول في الوطن العربي أو في مصر أو في الدول العربية
لما نقول نحن من أغنى دول العالم , لا دول عالم ثالث ولا دول عالم رابع ولا عالم جاهل
ولا عالم متخلف .

نحن عندنا إحصائيات وأرقام خيالية , وأعتقد أنه نحن سمعنا
عنها يعني سماع الخير أرقام غير عادية .

يعني من الحجات التي تستفز الواحد جدا جدا جدا أنه بلغ حجم
الفساد وإهدار المال العام لعام ألفين وعشرة في مصر أربعمائة وخمسين مليار ومائة وسبعة
وعشرون مليون وخمسمائة وثمانية وأربعين ألف جنيه .

أنتم متخيلين الأرقام ؟

أربعمائة وخمسين مليار ومائة وسبعة وعشرين مليون وخمسمائة
وثمانية وأربعين ألف جنيه .

وليس ذلك فقط , يوجد تجاوزات غير عادية على العلاج على نفقة
الدولة في الخارج .

يعني محصورة ما بين سبعة وأربعين مليون جنيه قرارات علاج
رئيس مجلس الوزراء فقط .

رئيس مجلس الوزراء فقط يعني المال الذي أخذها يعالج بها في
الخارج إذا كان يعالج أصلا فيها بالخارج سبعة وأربعين مليون جنيه .

وثلاثة عشر مليون جنيه لوزير الصحة على أقرباءه فقط .

فتبقى الميزانية هنا ستين مليون جنيه وما خفي كان أعظم ,
الاستيلاء على أراضي الدولة تحت فكرة أنها هي تحت وضع اليد وأراضي مملوكة للوزارة توصل
إلى رقم يقول أنه سبعمائة وتسعة وتسعين وأربعة من عشرة مليون جنيه .

يعني لو نحن قلنا ورقة الإحصائيات هذه يعني أمام قاضي عادل
أو مستشار عادل ما سوف يفعل بهم .

طيب هذه الورقة لما تقدم أمام الله عز وجل , والحقيقة أنا
موضوعي أكبر من ذلك لنهم في الآخر أشخاص سوف يأخذون جزاءهم وان شاء الله بإذن الله
حقنا سوف يرجع .

ولكن الباقي نحن , في واحد سوف يسمعني يقول طيب أنت تقول
أرقام كبيرة جدا جدا جدا .

أتت على واحد ذهب وسرق من كارفور ولا من أي مكان يعني كرتون
عصير ولا سكر ولا لا أعرف ماذا ؟

سوف أقول له أتت , أتت على واحد أخذ زجاجة ماء , أتت , أتت
على واحد أخذ قلم وجرى ؟ أتت .

أتت على واحد كان
أمامه على المكان الذي يحاسب فيه عند الكاشير بريزة , قروش ليس له أخذه ووضعه في جيبه
, هي أتت على هذا , أتت على هذه .

أقول لك أن ديننا علمنا أنها أتت على هذه لأنه لو نحن نظرنا
إلى أنفسنا أنه لو ليست علي في غيري كم سرق .

أنا لست أتكلم كم , القصة كلها أنه نحن كلنا مشتركين فيس
سرقة أو في نهب , بمعنى لست أتهمك ولكن أن كل واحد سولت له نفسه أن يأخذ قرش من حرام
أن يأخذ ذرة من حرام .

فأريد أن لأذكره ثانية أن اللقمة التي أكلت من حرام أو القرش
من حرام أو شربة ماء من حرام أو القلم أنكتب به في الحرام أريد أن أقول لك حرام عليك
.

سوف تحاسب على الذي نحن نقوله الآن , قال الله عز وجل في
سورة الكهف : { مَالِ هَذَا الْكِتَابِ }
, صحيفتك التي أنت سوف تحاسب عليها ,{ مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً
وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا } .

ليس لا يغادر مليون ولا مليار , لا يغادر صغيرة أين كانت
الصغيرة يعني أنت تخيل الصغيرة ممكن كم تبقى ,{ مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ
صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا } .

معدودة مكتوبة مدونة موجودة { وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلَا يَظْلِمُ
رَبُّكَ أَحَداً } .

كلنا سوف نحاسب كلنا مقيد علينا كل كلمة نقولها , لذلك يوم
من الأيام النبي صلى الله عليه وسلم والحديث متفق عليه .

في يوم من الأيام سيدنا الحسن ابن علي معه تمرة ,

طفل صغير , معه تمرة , تمرة , فسيدنا الحسن ابن علي , هو
لا يزال صغير فيضعها في فمه , سوف يأكلها , طيب هو طفل صغير لا يعرف شيئا لم ينتبه
أو لا يفهم شيء .

ولكن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الأمة ويعلمني أنا وأنت
أن هذا حرام وهذا لا ينفع رغم أنه طفل صغير , لم تأت عليه , لم تأت على فلان لم تأتي
علي .

أقول لك لأ أتت عليك , لأن ربنا عز وجل علمنا في القرآن يوم
لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يوم أذن لله والله عز وجل حكم عدل لا يظلم عنده أحد
.

فبالتالي سيدي النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا لما الحسن
يأخذ التمرة ويضعها في فمه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول له كخ كخ يعني يخرجها
النبي صلى الله عليه وسلم بأصابعه من فمه .

ويقول له أما علمت أننا لا نأكل صدقة , ألا تعلم , طفل صغير
, ألا تعلم أنه نحن لا نأكل الصدقة .

إلى هذه الدرجة يا رسول الله صلى الله عليه وسلم كنت تعلمنا
انه لا يوجد شيء حرام صغير ولا كبير لأنه في الآخر كله حرام .

الذي سرق مليون ومليار وسبعين مليار ومليون مليار وجنيه وبريزة
كله هؤلاء مشتركين أنهم سرقوا أنه هو حرام عليهم أنهم أكلوا من حرام .

وكلا ما نبت من حرام فالنار أولى به , يجب أن يطهر في النار
في الأول من الحرام الذي أكله لذلك النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا القصص هذه والأحاديث
هذه لكي نفكر انه نحن مستأمنين , أنت مستأمن على نفسك .

أنت مستأمن على أولادك , كيف ترضى أن تأكل ابنك لقمة من حرام
, كيف ترضى أن تأكل زوجتك أو عيالك من حرام
.

(يظهر فيديو لناس يسرقون الكارفور في مصر )

هل ترى المنظر, كم واحد من هؤلاء لم أقل لك كم أخ من زجاجة
عصير ولا كيس سكر لكن أنا أقصد كم نقطة من حرام أكلت أو شربت .

وهل يا ترى نزل بالهنا والشفاء ؟

ولا نزل بحاجة ثانية ويا ترى الذي يرون الآن سواء كانوا مشتركين
في الموضوع أو لا , ما هو رأيهم ؟

وماذا يروا , هل آن الأوان أن نتوب , من أجل قطاع الطرق والناس
التي تسرق وتنهب والتي تكتب الناس مبايعة للسيارات وأي حاجة من هذه .

أريد أن أقول لهم الحرام حرام , صغير أو كبير كله مكتوب
, كله عند ربنا عز وجل .

كلنا سوف نحاسب عليه , وربنا عز وجل علمنا في القرآن ولتنظر
نفس ما قدمت لغد .

واحد من الذين يسرقون مات , واحد من قطاع التطرق الذي ذهب
ليسرق مات , واحد ثاني كان يريد أن يستولي على بيت ولا على أسرة وكان معه سلاح ومات
, ماذا سوف يقابل ربنا .

كيف سوف يقابل ربنا , هل هذه أخلاق مسلمين , هل هذه أخلاق
ناس عارفين أن في رب سوف يحاسبهم .

عارفين أنه في نبي صلى الله عليه وسلم سوف يعلمهم , عارفين
أن في مشهد كلنا منتظرينه على حوض النبي صلى الله عليه وسلم وسوف نتقابل عليه .

عارفين نتحاسب عليه , لذلك أيوب ابن راشد أحد الصالحين فيوم
من الأيام كانت البيوت مبنية من الطين , وفي يوم من الأيام هو ينظف البيت أو يكنس البيت
خاصته .

فجزء من طين جيرانه من الجدار لجيرانه جزء من الطين وقع عنده
, من الجدار فجمعه وذهب به إليهم , ذهب وقال لهم هذا الجزء لكم .

سوف تقول لي لهذه الدرجة سوف أقول لك نعم , هذا لأنه ليس
من حقه , ليس له وليس من حقه .

فمن أجل ذلك أريد أن أقول لك وأؤكد عليك اللقمة المال القلم
الفلوس الماء الشرب كل شيء في حياتنا محتاجين نفكر فيه نأتي به من حلال ولا نأتي به
من حرام .

رسالة لقطاع الطرق , رسالة للذي يسرق الذي ينهب الذي يزور
الذي يشهد زور للذي لا يتقن عمله للذي يبعث أحد يمضي له وهو ليس موجود .

للمدرس الذي يبعث أحد يمضي له وهو لا يذهب .

لفلان الذي يماطل في الوقت ويمضي بالانصراف أنه ماشي في وقته
.

يعني هذا منظر يا جماعة , انظروا , سيارات مكسرة ويعني لا
أعرف بصراحة ماذا أقول وما النتيجة , الذي حرق والذي كسر والذي دمر .

(يظهر فيديو للخراب في مصر )

ماذا سوف تقولون لربنا عز وجل , ماذا سوف تقولون لربنا عز
وجل ؟

لذلك أنا سوف أذكركم بموقف , في يوم من الأيام كان في غلام
والموقف هذا سوف يعلمك معنا ضخم جدا .

في يوم من الأيام كان في غلام يخدم النبي , صلوا عليه , في
يوم من الأيام أحد من الناس عهد للرسول صلى الله عليه وسلم غلام , الغلام هذا كان يخدم
النبي صلى الله عليه وسلم .

وفي إحدى الغزوات الغلام هذا ماشي جنب النبي صلى الله عليه
وسلم يسحب الناقة وهو ماشي في الطريق والحديث في الصحيح وهو ماشي جنب النبي صلى الله
عليه وسلم فجاء سهم طائش من الأعداء .

يعني كان في غزوة وبعدها أتى سهم طائش فأصاب الغلام , أتى
في الغلام فمات .

فطبعا غلام يخدم النبي صلى الله عليه وسلم لا يوجد أكثر من
ذلك .

فمن الطبيعي أن نقول انه مات جانب النبي صلى الهلع ليه وسلم
.

فقال بعض الصحابة هنيئا له الجنة , هنيئا له الجنة , طيب
فكروا ثانية غلام يخدم النبي صلى الله عليه وسلم فأتى سهم طائش فمات .

الرجل هذا مات شهيدا يا جماعة , فقال الصحابة هنيئا له الجنة
, ولكن النبي صلى الله عليه وسلم قال شيء آخر .

لأ هذا ليس هنيء له الجنة , هذا موضوع ثاني طيب ما هو يا
رسول الله الموضوع الثاني .

فقال صلى الله عليه وسلم إن الشمل , إن الشمللة التي أخذها
من الغنائم , التي أخذها من الغنائم في يوم خيبر لم تصبها المقاسم .

سوف أوضح الذي أنا أقوله , إن الشمللة يعني العباءة التي أـصابها من الغنائم في يوم خيبر بعد غزوة خيبر
توزعت الغنائم على كل الناس .

ولكن كان في عباءة هو طمع بها وأخذها لنفسه ولم تدخل في التوزيعة
على كل المسلمين .

فأصبحت الملة هذه أو العباءة هذه حرام , مات جنب النبي صلى الله عليه وسلم , يعين المفروض
في الجنة .

فقال صلى الله عليه وسلم إن الشمللة التي أصابها من الغنائم
في يوم خيبر لم تصبها الغنائم , لم توزع ما هو عقابه , ما هو جزاءه , جملة .

لتشتعل عليه في قبره نارا , ثاني , لتشتعل عليه في قبره نارا
, لم يشفع له لأنه كان جنب النبي لم يشفع له لأنه خدم النبي صلى الله عليه وسلم .لم
يشفع له , لم يخدمه لأن الحرام حرام .

والنبي صلى الله عليه وسلم لا يشفع في حد من حدود الله .

أنت أخذت حرام يبقى حرام ,لذلك النبي صلى الله عليه وسلم
متفق عليه الحديث يقول إني لأنقلب إلى أهلي فأجد التمرة يعني وأنا نائم في الليل على
السرير أجد تمرة واقعة على السرير .

التمرة ساقطة على فراشي ثم أرفعها لأكلها أخذها لكي أأكلها
أخشى أن تكون صدقة فألقيها .

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , إلى
هذه الدرجة يا رسول الله تعلمنا , تعلمنا للدرجة هذه أن الإنسان يكون عنده ورع .

ورع يعني أتجنب الشبهات لا أقول لك أن هذا حرام خذه أو خذ من الحرام بسيط أو خذ منه ذرة .

أنا أقول لك أن الورع تتجنب أصلا الشبهات والحاجة الثانية
تراقب الخطرات ماذا تفكر وماذا ستعمل .

والحاجة الثالثة تحاسب نفسك هل مفهوم الورع موجود ؟

هل لما تقول للواحد حرام عليك يحس بها ؟

والله سمينا الحلقة حرام عليك من أجل ذلك , تقول للواحد حرام
عليك لما تسرق معتبر حرام علك ليس مهم .

إنما وأنت قلت له سوف تأخذ سنتين سجن ولا ثلاثة سنين سجن
وأنا أعجبني كثيرا أن القوات المسلحة وصلوا بعض أحكام البلطجة والسرقة والنهب للإعدام
.

وتصدق عليه تماما , هذا جميل جدا .

فهذا يخوف وكلمة حرام عليك لا تخوف , يا سلام لما نفتكر اسم
الله المنتقم , المنتقم لو أحد من البشر ينتقم لنفسه لا نحبه لأنه ينتقم لنفسه .

إنما لما يكون الله عز وجل المهيمن هو المنتقم نقول انتبه
وخاف على نفسك وخاف على أولادك وخاف على زوجتك وخاف على بيت وفلوسك لأن ربنا عز وجل
منتقم .

أعتقد الفترة التي فاتت ظهر انتقام الله عز وجل , ولما نقول
إن الله يمهل ولا بهمل كان باين ولما نقول كما تدين تدان كان باين .

الذي فرح بسرقة المليارات والدولارات والقصور والأراضي أين
هو الآن ؟

أين مكانه , نسي الله عز وجل لما قال لنا في سورة البروج
إن بطش ربك لشديد .

إن بطش ربك لشديد , فرعون في كل عصر وكل زمان لما يتكبر ويطغى
ويظلم يأتي له أحد من البشر أو يأتي له من ربنا عز وجل رسالة .

ربنا عز وجل قال لنا في القرآن {فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ } .

في يوم من الأيام سيدنا عمر اشتكى أنه تعبان , تعبان , فوصفوا
له العسل , يعني كل العسل , عسل نحل , يعين كل عسل وان شاء الله ربنا سوف يشفيك .

طيب العسل أين العسل في بيت مال المسلمين , طيب يهب يأخذ
سيدنا عمر وهو أمير المؤمنين يذهب ويأخذ يأكل عسل لكي رينا يشفيه ولا ماذا يفعل ؟

لم يأخذ العسل أولا
ولكن قال جملة , قال إن أذنتم لي فيها , لو أنتم أذنتم لي فيها أني أأخذ القليل
من العسل أو شربت العسل هذه .

إن أذنتم لي فيها أخذتها وإلا فهي حرام , لو أنتم أذنتم لي
بشربة العسل هذه أخذتها ولو أنتم لم تأذنوا فهي ليس لا بأس وأنا تعبان ولا أحد يعرف
الظروف وعلى قد المال والدنيا لا أعرف ماذا .

وإلا فهي حرام , لا يوجد كلام فالذي يسرق وينهب ويأخذ حرام
والذي يسرق بنك وخزنة ولا يقف في الطريق يثبت الناس ويأخذ مالهم ولا حاجتهم .

كل هذه الحجات ولا الذي يظلم في الميراث والذي يسرق حق أخاه
الضعيف ولا حق أولاده ولا كذا ولا كذا .

محتاجين بعد الذي نحن سمعناه أن نخرج لفاصل , كل مرة كنا
نقول سوف نطلع فاصل نصلي فيه على النبي صلى الله عليه وسلم .

المرة هذه نحن قريبين جدا أنه نحن نطلع فاصل نستغفر به ربنا
, لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين , دعوكم معنا لا يزال عندنا كلام كثير
.

--------------------------------------------------------------------

قال النبي صلى الله عليه وسلم يأتي على الناس زمان ما يبالي
الرجل من أين أصاب المال من حلال أو حرام , الحديث رواه النسائي عن أبي هريرة وصححه
الألباني .

" يأتي على الناس زمان لا يبالي الناس من أين أصاب المال
" , أنا أخذته يا ترى من حلال ولا أخته من حرام .

ولا هو لازمن أن يبقى من حلال لأجل أن تكون حياتي فيها حلال
وفيها بركة وأقابل ربي عز وجل وهو راضي

.

ولا يمكن يكون في حرام صغير ولا تفرق , ولا عديها ,أو عادي ولا كبر دماغك

والحقيقة لما وصلنا للمعنى هذا فوجئنا بحديث , الحديث هذا
في صحيح مسلم ولكن حديث يدعك تخاف , لأن الموضوع لن يبقى لك وحدك , الموضوع فيه فضيحة
.

والموضوع فيه غضب , والموضوع فيه سخط من ربنا عز وجل فقال
النبي صلى الله عليه وسلم .

" إذا جمع الله الأولين والآخرين " الله عز وجل
حين يجمع الأولين والآخرين طبعا يوم القيامة إذا مع الله الأولين والآخرين يوم القيامة
يرفع لكل غادر لواء .

يرفع لكل غادر لواء , يرفع لكل واحد كان غادر يعني حرامي
يرفع له لواء أنه كان سارق وحرامي أو نصاب أو كذا أو كذا أو كذا .

يرفع لواء لكل واحد الذي هو عمله هذا كان والعياز بالله يزني
ولا يسرق وهذا كان كذا وهذا كان كذا .

" إذا جمع الله الأولين والآخرين يوم القيامة يرفع لكل
غادر لواء ويقال هذه غدره فلان ابن فلان " .

اللواء المرفوع , من هو يا جماعة ن الحرامي هذا من الذي يأكل
حرام , من النصاب من الكذا من الكذا , فلان ابن فلان , فضيحة على الملأ .

فيا ترى ما هي أخبار الحلال والحرام في حياتك , نأخذ أول
تلفون , معنا أختنا رضوى السلام عليكم .

الأخت رضوى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , ومبروك يا
أستاذ شريف على البرنامج .

الأستاذ شريف : ربنا يبارك فيك نحن بقى لنا كذا حلقة لكن
تفضلي .

الأخت رضوى : هذه أول مرة أشاهده لكن إن شاء الله يبقى خير
بإذن اله .

أنا أريد أن أتكلم مع حضرتك إذا كنا سوف نتكلم عن السلب والنهب
والسرقة التي تحصل فأنا من بور سعيد , بور سعيد الفترة التي فاتت تعرضت لأخطر أنواع
السرقة .

وهي سرقة الشرف والعرض , حصل عندنا مجموعة من حالات الاختطاف
الاغتصاب للبنات أعداد مهولة حقيقي أعداد كبيرة .

في كثير جدا من وسائل الإعلام قالت أن الكلام هذا لم يحصل
وأن الكلام هذا مجرد إشاعات .

أنا من البلد وأقول لحضرتك بكل ثقة وكل صراحة وأنا عندي مصادري
تحصل , وتحصل كثير جدا .

الذي أنا أقوله الآن , أقول لأي واحد يفكر أن يسرق بنت ولا
يغتصبها ولا حتى يروعها , البنت هذه لها أهل وأنت لك أهل .

في يوم من الأيام سوف يحصل هذا لابنتك , والذي سرق البلد
ونهبوها هؤلاء يا أستاذ شريف صدقني أي دمعة مظلوم نزلت منه فهي كصواعق في يد الله تعالى
وسوف ترتد له وستصيبه هو وأهله .

لأنه ....

الأستاذ شريف : ودعوة المظلوم لا ترد , يعني إن الله حكم
عدل لا يظلم عنده أحد .

الأخت رضوى : وبعدها حضرتك تتكلم عنه هؤلاء فعلا ربنا سبحانه
وتعالى عمى بصيرتهم .

ساعات الواحد يفكر طيب كيف رضوا أن يدخلوا مبيدات متسرطنة
للبلد , كيف رضوا إنهم يعقدوا مثلا اتفاقية الماء للنيل .

كيف كانوا يرضوا أنهم يحرموا الشباب من فرص عمل .

الأستاذ شريف : اتفقنا أنه طالما الضمير مات ونسيت كلمة الله
عز وجل فالله عز وجل له صفات جلال وصفات جمال , فلما يعاملك بصفات الجمال الرحمة والود
وبعدها لا تأخذ بال وترى أمامك فأكيد صفات الجزاء يجب أن تكون موجودة .

مثل المنتقم والجبار , فنشكرك جدا أستاذة رضوى على مداخلة
حضرتك معنا , معنا محمود السلام عليكم .

الأخ محمود : وعليكم السلام زكاة الشيخ .

الأستاذ شريف : محمود كيف حالك ؟

الأخ محمود : الحمد لله تمام , والله يا أستاذ للأسف مصر
كانت تمر بمرحلة تجريف لثرواتها مرحلة من مراحل شفط ثروة مصر كلها .

يعني للأسف الذي اتضح أنه ربما أكثر كثير من الذي كنا نسمع
عنه قبل ذلك .

الواضح بعد ما السلطة سقطة كان أكثر بكثير من الذي نسمع عنه
, يعني ربما كنت قرأت لبعض الكتاب كانوا يقولوا أن مص يحكمها نظام كليسوقراطي .

والكليستوقراط في العلوم السياسية التي هي نقول عنها حكم
اللصوصية أو حكم العصابة .

فللأسف الشديد ثبت هذا فعلا , أن مصر كانت مجموعة من العصابة
تحكمها وتشفط في ثروات الوطن .

يعني لما نفاجئ أن أحدهم صديق الرئيس لديه واحد وستة من عشرة
ترليون , ونفاجئ أن وزير الداخلية لا أعرف وزير الداخلية من أين أتى بثمانية مليار

نفاجئ أن فلان عنده لا أعرف كم مليار , فلان يكسب بكل طلعة
شمس ثلاثمائة وثلاثين مليون جنيه .

يعني الأرقام الضخمة هذه في حين الذي في المقابل عندنا كانت
ناس تأكل من صحفية القمامة .

في المقابل في ناس كانت ...

الأستاذ شريف : ولم يكن في مال ولا شغل ولا أي شيء , يعني
...

الأخ محمود : هذا هو الغريب في الموضوع أنه لا يوجد مال طيب
لم يكن في مال لكن كان في مال لحسين سالم يصدر غازنا لإسرائيل أبخس الأثمان ويأخذ ويبقى
معه ثروة ثلاثة من عشرة ترليون .

كفيلة بأنها تعمل مشاريع تنمية في مصر تشغل ملاين الشباب
العاطل .

لم يكن في مال في مصر في المقابل جمال مبارك يعني البعض يتحدث
عن ثروات طائلة ربما لا يعلم إلا الله وحده مقدارها .

لم نعرف نحصيها إلى الآن ....

الأستاذ شريف : يعني محمود أتت عليه , الرجل .. نسمع الأرقام
هذه , لكن أنت لم تنتبه محمود أنه نحن في مصر كان زمان لما نسمع أحد يقول هذا معه مائة
ألف جنيه تحس أن الرقم ...

الآن يقول لك مليار وترليون , نأخذ أختنا ندى من البحيرة
, شكرا محمود السلام عليكم أستاذة ندى .

الأخت ندى : ألو .

الأستاذ شريف : السلام عليكم .

الأخت ندى : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كيف حضرتك
؟

الأستاذ شريف : بخير والحمد لله .

الأخت ندى : ربنا يكثر من أمثالك , أنا أريد أ، أل أنه كيف
الناس تأخذ شيء ليس من حقها ؟

يعين كيف ستستمتع بها , يعني كل واحد ينظر إلى حاجة في يد
غيره , يعني يا ليت ندعي ربنا أيضا أن يغني بالحلال عن الحرام .

الأستاذ شريف : طبعا .

الأخت ندى : ويمكن أيضا الإنسان الغني هذا لو نحن مثلا فقراء
ويعني ويمكن خيرا لكم .

ممكن الغني هذا ذاق حلاوة حب ربنا , ممكن أيضا تكون أفضل
منه بعقلك بإخلاصك وبأي حاجة .

فيا ليت كل واحد ينظر إلى نفسه لا ينظر إلى أي حاجة في يد
غيره .

الأستاذ شريف : شكرا الأستاذة ندى على المداخلة المهمة جدا
.

يوم من الأيام من حارث ابن الحسبي وهو من هو من أعلام الأمة
, ففي يوم من الأيام كان الحارث ابن حسابي طفل صغير .

ولما كان طفل صغير كانوا يلعبوا في مكان جانب يعني محل تمر
من التمور .

يعين تمار يبيع أنواع تمور مختلفة وهم يلعبوا حول المحل فصاحب
المحل أحب أنه يبدعهم عن المحل لكي يبدأ بدال ما هم عملوا زحمة أو إزعاج .

يعني العبوا بعيد , , فهو عمل شيء ذهب وجمعهم نادى لهم بما
فيهم الحارث ابن الحسبي نادى له وأعطى لكل ولد منهم تمرة أو تمرتين لكي يمشوا .

فكل الأولاد أخذوا تمرة ومشوا ولكن الحارث ابن حسابي وقف
مكانه ونظر للرجل من فوق إلى تحت .

هو لا يزال طفل صغير , فبعها الرجل استغرب فقال له أناشدك
بالله على ما هذه النظرة أنت لماذا تنظر لي هذه النظرة هل يوجد شيء ؟

فقال له يا رجل , يا
رجل أتأكل أطفال المسلمين السحت , أنت تأكل أولاد المسلمين الحرام .

طيب ما قصده من الكلام , لأن التمر الذي أعطاه للأطفال ,
كان واحد اشترى تمر وهو ماشي وقع منه تنمر على الأرض .

فلما وقع منه بعض التمرات على الأرض أخذ التمر الذي ليس له
الذي بقى الآن حرام بالنسبة له لأنه لأحد ثاني .

أخذ التمر الذي وقع منه ولم يقل لصاحب التمر وقع منك فجمعه
وأعطاه للأطفال يأكلوه لكي يلعبوا بعيد عن محله .

فقال له يا رجل أتؤكل أطفال المسلمين السحت , ترضى تطعم أولاد
الحرام ؟

فتنبه التاجر وقال فواله ما تاجرت بعدها في دنيا قط , طفل
علمه موقف وقال والله عمري لن أتاجر في مال حرام أبدا , أبدا .

نأخذ أختنا آية من القاهرة السلام عليكم .

الأخت آية : وعليكم السلام .

الأستاذ شريف : الأستاذة آية تفضلي .

الأخت آية : لا مؤاخذة يا أستاذ شريف كيف مال مصر يعني حق
الناس كيف يدور الفقير ويعني مثلا ... يحافظ على الناس يأتي بحقهم .

يعني سلموه نفسهم أنه يعمل هو ذلك , يعني الناس كيف , يعني
حضرتك فعلا هذا جعل الناس تزيد في السرقة أكثر لأن هذا يأخذ مليار واثنان وثلاثة .

فتأتي على الجنيه الذي أنا أخذه ولا كذا ...

الأستاذ شريف : بالضبط , هو طبعا طبعا يعني مثل ما نحن قلنا
الحرام في الأخير هو حرام .

يعني لا يتجزء شكرا أختنا آية من القاهرة .

لذلك يوم من الأيام سيدنا عمر ابن الخطاب كان موجود وبعدها
عرض عليه أكل فكان سيأكل فكان من ضمن الموجودين سيدنا خالد ابن الوليد .

فسيدنا عمر لما وضع أمامه الأكل فقال يعني بمناسبة أن أختنا
آية تذكرنا بالفقراء الذي هم أو مداخلاتكم أن في ناس فعلا تأكل من القمامة .

فسيدنا عمر لما دخل الشام وعرض عليه أكل من أفخم أنواع الأكل
فكان يقول هذا لنا فما لفقراء المسلمين الذين باتوا لا يشبعون من خبز الشعير .

طيب نحن سنأكل هذا وفقراء المسلمين منهم كثيرين لم يشبعوا
من خبز الشعير من الخبز المعمول من الشعير .

فسيدنا خالد ابن الوليد قال لهم الجنة , هم لهم الجنة فغر
ورقت عين عمر ابن الخطاب دمع , وقال جملة يا ليت نوصلها لكل الناس .

من أجل الذي يسرق والذي ينهب والذي يغتصب أموال الدولة أو الذي يسرق
على طريق ولا يسرق في بيت ولا في بنك ولا في مؤسسة أو في مصلحة .

سيدنا عمر علمه جملة مهمة جدا جدا , الجملة هذه لما سيدنا
خالد يقول له لهم الجنة فقال أن كان حظنا في هذا .

لو حظنا نأخذ الأكلة هذه رغم أنها حلال فحظنا أن نأخذ الأكلة
هذه رغم أنها حلال فما بالك بالذي يأكل حرام .

أن كان حظنا في هذا ويذهب أولائك بالجنة فقد بانوا بون بعيدا
, سبقونا كثير جدا .

نأخذ اختنا سارة من القاهرة , السلام عليكم .

الأخت سارة : مسا الخير
يا أستاذ .

الأستاذ شريف : مساء النور أهلا وسهلا .

الأخت سارة : أهنئ حضرتك على البرنامج الجميل هذا وحلقة مهمة
جدا في الذي يحصل في مصر .

نحن وصلنا لدرجة صعبة جدا , يعين أعمل السلب والنهب يقوم
بها بلطيجة ليس عندهم ضمير وليس رضاء بقضاء ربنا .

وكثير حب الدنيا , يعني أي حد سرق أي حد خطف وأي مناظر نراها
في التلفزيون هؤلاء ليسوا بلطجية هؤلاء ناس عاديون .

ناس مصرين , المفروض أنهم مصرين .

الأستاذ شريف : طيب يا سارة حضرتك ترين أن نعذر الناس الذي
أمامنا الذين يسرقون ؟

الأخت سارة : لأ لا نعذرهم , بأي حادث سلب أو نهب أو سرقة
أو حتى اغتصاب الذي يحدث في البلد , البلد في حالة صعب بدال كل واحد ما يقف جانب الثاني
ويحاول أن يخرج البلد من الحالة التي نحن فيها .

نسرق ونغتصب بعض وننهب بعض وحرق بلدنا .

الأستاذ شريف : طيب أستاذة سارة ما هي الرسالة التي ممكن
حضرتك توجهيها لهم الآن ؟

الأخت سارة : يا ري يا ري يكون الآن لو عند كل واحد ضمير
, ذرة ضمير وعنده إيمان بقضاء ربنا يحمد الله على الثورة التي حصلت في بلدنا ونحن سوف
نتغير وبلدنا سوف تتغير .

وحرام الذي يحصل بالبلد , حرام عليهم فعلا .

الأستاذ شريف : نشكرك أستاذة سارة على المداخلة معنا , الأستاذ
صابر السلام عليكم .

الأخ صابر : السلام عليكم .

الأستاذ شريف : عليكم السلام .

الأخ صابر :كيف حالك يا أستاذ شريف ؟

الأستاذ شريف : أهلا يا أستاذ صابر تفضل .

الأخ صابر حضرتك الناس النهب بالأموال والتي تسرف في المصرف
والمحلات التجارية الكبيرة موقفها أمام ربها .

الناس هذه يعني أنا لا أعرف , كيف نوصل لها الوعي , الناس
هذه كيف نوصل لها الوعي .

ترجع الحاجة هذه على الأقل .

الأستاذ شريف : بالضبط .

الأخ صابر : التوبة لا تقبل , التوبة لا تقبل إلا لترد المظالم
, واحد مثل حسني مبارك الذي ....

الأستاذ شريف : ما هم أستاذ صابر يقولون المسئولين الذي أخذوا
مليارات ومليونات يرجعوا نرجع (يضحك ) .

الأخ صابر : تعرف حضرتك ربنا يوم القيامة سوف يجمع الشطار
هؤلاء الذين يقولون نحن نسرق الكحل من العين .

فأرين في الشطارة كيف سوف يفكوا نفسهم , أنا أريد أ، أعرف
موقف حسني مبارك أمام ربنا .

أقسم بالله , أقسم بالله الجوع الذي نحن جعناه والناس التي
تأكل القمامة أمام عيني لنأخذ حقنا منهم يوم القيامة.

الأستاذ شريف : طبعا طبعا , هذا يعني إن شاء الله , إن شاء
الله ....

الأخ صابر : نواجههم يوم القيامة , أنا أنادي حبيب العدل
والناس أن يرجعوا الأموال ويجب أن يستسمحوا الناس ....

الأستاذ شريف : لن يسمعك لن يسمعك .

الأخ صابر : لا أعرف ماذا أقول لحضرتك ...

الأستاذ شريف :شكرا لك أستاذ صابر , نأخذ الأستاذ رحاب السلام
عليكم .

الأخت رحاب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الأستاذ شريف : تفضلي يا أستاذة رحاب .

الأخت رحاب: الأستاذ شريف معي ؟

الأستاذ شريف : تفضلي .؟

الأخت رحاب : حضرتك يا أستاذ شريف عندي سؤال بالنسبة للأزمة
التي مرت بها البلاد في الفترة التي فاتت .

الأستاذ شريف : التي ماذا ؟

الأخت رحاب : حضرتك يعني أريد أن أعرف حاجة , يعني أريد أن
أعرف الحادثة التي حدثت بالنسبة للشعب هل هذه قدر من ربنا علينا ولا هذه حجات يعني
ممكن ...

الأستاذ شريف : فمت السؤال .

الأخت رحابك ولا يعني حضرتك ممكن تبين الحقيقة .

الأستاذ شريف : والله نحن تعلمنا أن أي فتنة , طبعا الثورة
خمسة وعشرين يناير هذه ليست فتنة , هذه شرف على رأس كل مصري .

ولكن الذي يحصل الآن الله عز وجل يميز الخبيث من الطيب ,
والله عز وجل يختار الناس ويبين من الجيد ومن السيئ لكي يبقى أمام أعيننا .

وهذا الذي أنا قلته سواء البارحة في دمياط أو قبله في الفيوم
أو في المنصورة أو في بور سعيد أو في غيرها من المحاضرات الموجودة فيها .

أن الفترة القادمة محتاجين فيها وعي غير عادي, وعي غير عادي لكي نبني بلدنا بجد لازم أن يكون عندنا
وعي غير عادي .

من الذي معك من الذي ضدك من الذي يسرق من الذي ينهب , كل
الأمور هذه مهمة جدا جدا , ونسأل الله عز وجل أن يكمل لنا الثورة على خير لأن الثورة
لم تنتهي بل بالعكس الثورة لا زالت مستمرة .

وهي يمكن أول فصل من الفصول التي بدأت في الثورة فقط , ويعني
إن شاء الله ربنا يكملها على خير .

نحن معنا فاصل سوف أدعكم فيه تصلوا على النبي صلى الله عليه
وسلم وبعدها نرجع نكلم ثانية في حلقة اليوم حرام عليك دعوكم معنا لا يزال عندنا كلا
كثير .

-------------------------------------------------------------------

قال النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري " من
أخذ أموال الناس يريد أداءها " الذي أخذ أمانة من أحد يريد أن يرجعها أو يرجعها
مكانها أدى الله عنه , الذي أخذ أمانة من أحد أو أستلف من أحد .

ويريد أن يرد الفلوس أو يرد الأمانة ربنا عز وجل يؤديها عنه
, ومن أخذها يريد إتلافها أتلفه الله .

تعرف ما معنى تأخذ حاجة تريد أن تتلفها ؟

يعني مثلا تسرق سيارة وتحس أنك ستمسك بها فتكسرها وتدمرها
هذا إتلاف أما تسرق شقة وبعدها تحس أنك سوف تمسك ولا صاحبها مبلغ عنك ولا الشرطة سوف
تمسكك فتكسر حتى في جدران الشقة في كل تفاصيل الشقة .

لكي تتلفها وتجعلها يعني دمار وخسارة مثل ما ننحن نشاهد الآن
للأسف في ليبيا , هذا بالضبط إتلاف .

الذي أنا أريد أن أقوله أ، حديث النبي صلى الله عليه وسلم
واضح , ومن أراد إتلافها أتلفه الله , متخيل يعني ماذا سوف يفعل الله بك ؟

متخيل انتقام ربنا عز وجل من الذي سرق والذي نهب ومصر أنه
لا يرجع الحاجة ثاني , أنه لا يتب لله عز وجل ويرد المظالم لأهلها .

نأخذ أخونا إبراهيم السلام عليكم .

الأخ إبراهيم : كيف حالك يا أستاذ شريف ؟

الأستاذ شريف : كيف حالك .

الأخ إبراهيم : الحمد لله تمام بخير والله ...

الأستاذ شريف : أنا طالب في جامعة الأزهر في كلية الدعوة
الإسلامية , أنا أقول في الفترة القادمة إن شاء الله تبقى فترة بناء وفترة تغير .

الأستاذ شريف : إن شاء الله .

الأخ إبراهيم : يعني نحن لا نحزن على الذي فات , إن شاء الله
يرجع لمصر حقها ويرجع للدول العربية والإسلامية كلها حقها .

لكن فترة بناء فترة تغير , يعني نقطة أن الشباب يجب أن ينتبهوا
للعلم .

فنحن امة أقرا , يعني إن شاء الله أنا عن نفسي أنا أتمنى
من الله سبحانه وتعالى أن لا أموت إلا مثلا أن يشمل على يدي ألف واحد على الأقل إن
شاء الله .

الأستاذ شريف : ممتاز , ممتاز .

الأخ إبراهيم : أنا مثلا الآن يجب أن أأخذ لغات , يجب أن
أأخذ كمبيوتر , الشباب كلهم يجب أن نبرع في كلياتنا .

الطالب الذي في الكلية الذي يكسر يبقى والله حرام عليه وسيحاسب
أمام الله .

الأستاذ شريف : ويجب أن نأخذ على يده يا إبراهيم .

يعين أنا أعجبني طموحك جدا جدا , وهذا مطلوب جدا وياريت كل
الشباب يعي الذي نحن نتكلم عنه لأنه فعلا الفترة التي فاتت كانت فترة صعبا جدا جدا
.

وان شاء الله الذي قادم سوف يكون أصعب لأنه سوف يكون بناء
, وبالتالي نوجه كلامنا اليوم من أجل كل واحد ما زال مصر أنه يسرق أو لا يتقن عمله
أو أنه ينهب أو يبلطج أو و, .

فنقول له بالرغم من العقوبة الموجودة حاليا من الجيش فتذكر
عقاب الله عز وجل وتذكر أن الله عز وجل منتقم جبار .

هذا الذي نحن كنا نريد
أن نوصله من خلال كلامنا , لذلك في يوم من الأيام الأيام أحد الناس ذهب إلى العمري وقال له عظني
, أريدك أن تعطيني موعظة أتعلم منها حجات كثيرة جدا .

والحقيقة أو الموعظة رغم أنه كانت كلمات بسيطة جدا جدا ,
وكانت معبرة جدا ولكن كانت قوية جدا فقال له .

أخذ حصوات من الأرض , حصاة صغيرة , أصغر من حتى الأصبع ,
أخذ واحدة وقال له زنة هذه من الورع , تعرف الحصوة الصغيرة هذه .

الصغيرة جدا زنة هذه من الورع يدخل قلبك , القليل من الورع
يدخل قلبك خير لك من صلاة أهل الأرض .

لما يدخل داخلك معنى الورع ومعنى تحلي الحلال والحرام , ومعنى أنك تتجنب الشبهات
وتراقب نفسك وتحاسب نفسك هذا مهم جدا .

يا جماعة لا ينفع أني أصلي وفقط , أو أصلي ولا أتقن عملي
أو أنا أصلي ويعين ببلطج ولا فتري على الناس ولا أشهد زور ولا أأخذ رشوة .

لم يعد وقت للكلام هذا , نريد ناس عندهم نهضة , نريد ناس
عندهم نهضة .

الأخ إبراهيم : أنا
والله اليوم حضرتك خطبت الجمعة عن موضوع الإرادة والتغير وبناء الأمة .

أنا أقول والله أتمنى أن تؤكد عليه حضرتك للشباب كلهم الذين
يسمعوننا وأي أحد كبير أو صغير أن كل واحد يتفقن المجال الذي فيه .

الأستاذ شريف : بالضبط .

الأخ إبراهيم : فمثلا أنا داعية أتقن المجال الذي لأ أنا
فيه , أنا مهندس أعمل مشاريع , أ،ا دكتور يعني أكتشف دواء جديد وهكذا .

الأستاذ شريف : رائع رائع جاد يا إبراهيم يعني أريد أن أقول
لك تواصل معنا إن شاء الله لكي تكمل معنا وتكون معنا في طبعا نقدر .

على شريف شحاته دوت نت وعلى شريف فور إسلام آت هوتميل أرسل
لنا وعلى نقدر على الرسالة دوت نت .

شكرا يا إبراهيم جدا معنا أختنا آمال السلام عليكم .

الأخت آمال : السلام عليكم .

الأستاذ شريف : وعليكم السلام .

الأخت آمال : كيف حالك يا أستاذ شريف .

الأستاذ شريف : أهلا وسهلا .

الأخت آمال : بارك الله فيك .

الأستاذ شريف : ربنا يبارك في حضرتك .

الأخت آمال : والله أنا سوف أحكي لحضرتك حاجة صغيرة جدا جدا
حدثت لي في مرة من المرات كنت نائمة وحلمت أني مت ولي يصحوني وأنا لا أستطيع أن أقوم
أن أرد عليه أن أقول لهم أنا صاحية ليست ميتة.

أتمنى أحرك أصبع
من يدي لم أستطع , فهل في حاجة تستاهل أن الإنسان يضحي بالذي يعملوه كله في مقابل لحظة
سوف نقابل فيها ربنا .

فيعني سوف نموت ونحن نائمين سوف نموت ونحن صاحين , سوف نقف بين يدي ربنا يوم
لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .

فيعني لحظة مثل هذه أنا كنت أعتقد أني كانت أحس أني أعتصر
وأنا في الداخل , داخلني لا أستطيع أن أقول لهم أنا صاحية لا تخافوا علي أنا صاحية
.

وبعدها سبحان الله الإنسان ويعرف أن رزقه سوف يأتي له سوف
يأتي له في أي وقت وفي الوقت المحدد الذي ربنا بحانه وتعالى سوف يبعث له .

سبحان الله ربنا قال فغي كتابه العزيز {وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
} .

فرزقنا موجود في كل مكان وفي كل وقت , ربنا يبعثه لنا في
الوقت المناسب لنا نحن ليس المناسب لأي أحد ثاني .

كوني أنا أأخذ رزق غير رزقي ماذا سوف أفعل به ؟

أمام ربنا ماذا أقول له لما يسألني , سبحان الله , فالناس
هذه تخاف من ربنا أنه ممكن وبعدها أتت لهم رسائل كثير .

الأستاذ شريف : طبعا .

الأخت آمال : يعني أغلبهم أتت لهم رسائل كثيرة من عند ربهم
سبحانه وتعالى أنهم يتعظوا ويفكروا في مقابلة المولى عز وجل .

لا يوجد أحد يفكر في ذلك كله يقول أين أنا في هذا الوقت
, ماذا سوف أفعل في هذا الوقت , أ،ا أريد أ، أستفيد بأكبر قدر ممكن من الوقت , سبحان
الله .

الأستاذ شريف : نشكرك جدا يا أستاذ آمال ومن قبيل إلا من
أتى الله بقلب سليم هذا الذي نحن كنا نقوله الآن أنه لما سأل العمري فأخذ حصوة وقال
له زنة هذه من الورع تدخل قلبك خير لك من صلاة أهل الأرض .

ومن أجل ذلك علمه أيضا نقطة كيف القلب الذي فيه حرام أكيد
يعكس على السمع وعلى البصر وعلى الكلام وعلى كل أحواله وسلوكه مع الله حتى عبادته أكيد
فيها حجات غلط .

أكيد لن يستطيع أن يصلي أكيد لا أعرف كذا , فالذي نريد إن
نقوله نريد إن نقول له , فقال له زدني , زودني
بكلام أيضا أستفيد به وأفهم .

فقال له , يا ريت الكلمة هذه تنكتب بماء الذهب لكي توضع مع
أعيننا .

قال له كما تحب أن يكون الله لك غدا فكن له اليوم , مثل ما
أنت تريد يكون ربنا عز وجل معك يوم القيامة من رحمة , من ود , من عتق من النار , من
دخول الجنة من رؤية الله عز وجل في الجنة .

كما تحب أن يكون الله لك غدا فكن له اليوم , انظر كيف أنت
تتعامل مع الله عز وجل اليوم .

الأستاذ شريف : نأخذ التلفون القبل الأخير اليوم من ؟

أخونا وليد السلام عليكم .

الأخ وليد : السلام عليكم , كيف حالك يا أستاذ شريف ؟

الأستاذ شريف : أهلا وسهلا .

الأخ وليد : كيف حالك يا أستاذ شريف ؟

الأستاذ شريف : بخير والحمد لله تفضل .

الأخ وليد : نحن نتمنى من الله أن البلد ترجع للاستقرار والأمان
, ونتمنى من الله العلي العظيم أن كل واحد يرجع لعمله ونباشر عملنا لكي تخف البلد
.

الأستاذ شريف : إن شاء اله لان شاء الله .

الأخ وليد : وكل واحد يباشر عمله بما يرضي ربنا , نتمنى من الحكومة الجديدة أن ربنا يوفقها لصالح
مصر وصالح البلاد ونتمنى من الله أن الفتنة الطائفية تنتهي على خير إن شاء الله .

ونعيش بسلام وأمان ولا فرق بين مسلم ومسيحي نحن كلنا في الوطن
واحد وتحت علم مصر وأشكرك يا أستاذ شريف ...

الأستاذ شريف : يعني نحن بجد نشكرك , لأننا دورنا على شبابنا
الشباب الواعي الذي هو حمى مصر وحمى ممتلكات مصر وكان موجود معنا في التحرير .

موجود معنا أمام البيوت وكان يحمي ومثل ما أنتم ترون الشباب
الذي بجد أخذ باله بجد مراقب , يعين في غاية الأدب والاحترام والذوق كيف يدافع عن هذا
.

ونعتقد الموضوع الذي يحصل الآن يا جماعة يجب أن نتأكد يا
جماعة أن كل ثورة لازم يكون لها ثورة مضادة .

وهذا الذي يحصل الآن أن يشعلوا نار الفتنة الطائفية أو يشعلوا
الشباب في التحرير هم الذين أضاعوا البلد .

أو الناس التي كانت واقفة في ميدان التحرير يوم الجمعة هؤلاء
هم الذي لا أعرف ماذا فعلوا , وأعتقد أن هذا واضح جدا جدا جدا .

الحقيقة يعني موقف مهم جدا يكاد يكون ختام لنا قبل ما نقول
نحن ختام أعمالنا الفترة القادمة .

في يوم من الأيام سيدنا علي بن أبي طالب كان رأى ابنته ولما
رأى ابنته وجده لابسة قلادة , مثل عقد .

فسألها ولما سألها أنت من أين أتيت به , فقالت هي ذهبت لرافع
, رافع هذه كان خادم بيت مال المسلمين وكان عقد من اللؤلؤ وكان شكله جميل .

فذهبت لرافع وقالت له يعين أنا أريد أن ألبس هذا في العيد
, أنا أبنت سيدنا ابن علي أبي طالب في الوقت هذا كان أمير المؤمنين .

فسيدنا علي بن أبي طالي ساعة ما عرف أن رافع أعطاها إياه
ذهب لرافع ولم يقل له هذا والله اخذ باله من بناتي ولا من أولادي وأنا فعلا أشكره أنه
جاملهم أصل هذا حق , وهذا لا حلال يا حرام .

لا يوجد عندنا شيء في المنتصف , أليس هذا أعطني المائة فدان
وهذا أعطني الأرض الفلانية وأعطني البيت الفلاني والقصر الفلاني والطائرة الفلانية
.

فسيدنا علي بن أبي طالب أتخون المسلمين يا ابن رافع ؟ أنت تخون المسلمين .

فرافع معقول أنا الذي عملته يجعلني أخون المسلمين , فقال
له أنه أنت أعطيتها القلادة بغير أذني وبغير رضى المسلمين .

أنت أعطيتها القلادة من غير أذني ومن غير رضى المسلمين .

قلادة لبنت صغيرة تفرح بها في العيد
, وسيدنا علي بن أبي طالب واجهه وقال
له اياك أن تعود , اياك أن تعود لو عدت ثانية
لنعاقبك .

ولذلك يأمر أنها ترجع ثاني ويكلم ابنته ويقول لها يعني يا
بنت ابن أبي طالب لا تذهبي بنفسك , كل نساء المهاجرين والأنصار يتزين في العيد بمثل
هذا .

كل نساء المسلمين والأنصار يلبسون عقد مثلك في العيد ؟

فكل واحد يتقي الله عز وجل ويا ريت يرجع المال الذي أخذها
والذي يسرق أو ينهب يا ريت الكلام هذا يوصل له أو الرسالة توصل له .

أن العقاب سوف يكون رادع من الله عز وجل , والله عز وجل منتقم
جبار والعقاب أيضا سوف يكون رادع من الجيش .

سريع جدا خلال عشرة ثواني سوف أقول لكم يعني موضوع الفتنة
الطائفية يعني إن شاء الله نحن سوف نكون موجودين في أماكن كثيرة الفترة القادمة .

نحن موجودين في حلوان يوم الأحد القادم بعد صلاة العشاء في
مسجد الرحمة , وموجودين في أسيوط يوم ستة عشر يوم الأربعاء والخميس يوم ستة عشر وسبعة
عشر .

وان شاء الله عندنا عمرة في شهر ابريل اشتركوا معنا فيها
وعندنا في المنصورة واحد وثلاثين مارس .

نشكركم جدا جدا اشتركوا معنا في جروبنا طبعا نقدر على الفيس
بوك وشريف شحاته دوت نت وشريف فور إسلام آت هوتميل .

نشكركم جدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلقة السابعة من برنامج طبعا نقدر مكتوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى للداعية شريف شحاتة  :: قسم فيديوهات الداعية شريف شحاتة :: برنامج طبعا نقدر للداعية شريف شحاتة-
انتقل الى: